باحث

رصد وتتبع لآراء المتوقفين عن النسب الشريف


    بأعلى درجات فحص البصمة الوراثية : الأسر السبعة لا ترتبط ببعضها

    شاطر

    Admin
    Admin

    المساهمات : 13
    تاريخ التسجيل : 15/10/2011

    بأعلى درجات فحص البصمة الوراثية : الأسر السبعة لا ترتبط ببعضها

    مُساهمة  Admin في الأربعاء أكتوبر 19, 2011 8:08 am

    الموضوع لازال تحت المراجعة


    الموضوع:توضيح للمجتمع في قضية سادة آل مبارك
    المشاركة:أكورد-38
    المنتدى:مجالس منتديات الصاغة

    اكورد كتب:
    السيد الهاشمي كتب:
    هل هذا العلم يعمل به المتخصصون في معرفة الجد الرابط البعيد 600 سنه وأكثر دون وجود عينة منه ؟
    المختصون بهذاالعلم, لا يعملون به لمعرفة الجد الرابط قريباً كان أو بعيداً ولا يدعون ذلك حتى. هم يعملون به من اجل إيجاد الأشخاص المترابطين جينياً في ما بينهم, وبإمكان الفحص تحديد الزمن التقريبي حتى أقرب جد رابط (TMCRA), وذلك في إطار عشرات الآلاف من السنين. أما معرفة شخص الجد الرابط أو اسمه, فهذه تتطلب إما البحث في الأدلة المحسوسة والتاريخية, أو استخراج عينة من رفاته.



    1- حسب الجدول الذي عرضته لجنة البحث والتدقيق التابعة للمتوقفين عن النسب وحسب كلام الخبيرة (1) فإن أعلى درجات الفحص هو فحص ذو الـ 67 علامة ، هذا الفحص معني بإيجاد او عدم ايجاد جد مشترك خلال فترة زمنية مدتها 150-200 سنة (راجع نهاية الصورة الثانية المرفقة في الاسفل)

    2- المتوقفون كما عودونا دائما يقولون بأنه ثبت لهم -بأعلى درجات الفحص- بأن العوائل ( المسلم - الباذر- البوجبارة - البقشي - ال علي بن عبدالله ... ) هم مرتبطين بأسرة المبارك .وكأمثلة نوردها على قولهم هذا :
    الموضوع:بيان لجنة البحث و التدقيق بخصوص DNA
    المشاركة:مراسل الصاغة - مشاركة رقم 1
    المنتدى:مجالس منتديات الصاغة

    كتب:
    ﴿إن أكرمكم عند الله أتقاكم﴾
    امتدادا للبحث المتواصل الذي تقوم به لجنة البحث و التدقيق حول صحة انتساب عائلة النمر (المبارك) للنسب الهاشمي الشريف و نظراً لوجود كم كبير من القرائن على الأصول الاحسائية لعائلة النمر(المبارك) لذلك نود توضيح الآتي:
    1. قامت لجنة البحوث العلمية المخبرية بأخذ عينات DNA من مجموعة من العوائل الاحسائية الكريمة (ليست من أي فرع من عائلة آل مبارك) و ذلك بغرض دراسة احتمالات و جود ترابط نسبي من جهة الآباء بين تلك العوائل من ناحية و بين عائلة النمر(المبارك) من ناحية اخرى.
    2. أظهرت نتائج اختبارات DNA الذكورية وجود ترابط نسبي قريب من جهة الآباء بين ثلاث عوائل احسائية كريمة(ليست من أي فرع من عائلة آل مبارك) و بين عائلة النمر.
    3. أكدت نتائج الفحص درجة ترابط قريبة و هي كالتالي:
    ترابط نسبي أبوي في فحصY –DNA TEST و بأعلى درجة ترابط على مقياس الفحص من خمس درجات.
    4. هذه النتيجة تدعم القرائن المتضافرة التي تؤكد على الأصول الاحسائية لعائلة النمر (المبارك) الكريمة.
    والله من وراء القصد
    لجنة البحث و التدقيق
    30/12/ 1429 هـــ
    وراجع مشاركة تل الرمان في نفس المنتدى
    [size=24]الموضوع: عاجل_ نتائج جديدة ل DNA
    المشاركة:تل الرمان - 4
    تل الرمان كتب:
    غزة كتب:
    نتائج جديدة ل y dna توضح بشكل جلي لا لبس فيه بأن لا تأثير للام في ال y dna
    تم اخذ عينة من حسن سلمان العبدالله النمر ( حسن امين ) واخيه من امه, حسين ناصر المحمد علي,
    النتيجة

    حسين محمد علي × حسن امين = 10

    حسن امين × النمر = 0

    حسن امين × الصايغ (الرياض) = 0

    حسن امين × العلي بن عبدالله = 0

    حسن امين × العبدِالله (الاحساء) = 0

    حسن امين × المسلم = 0

    حسن امين × الحمود = 1

    حسن امين × البوجبارة = 0
    اهل عشره هي اعلى نتيجه في التحليل او في رقم اعلى طبعا في نفي التقارب


    هذا يعني أن كل هذه العوائل يلتقون بجد مشترك خلال فترة زمنية مقدارها 150-200 سنة . فإذا سلمنا بصحة هذه النتيجة فهذا يعني عدم تكافئ الفترة الزمنية (200 سنة) مع عدد افراد هذه الاسر مجتمعة . فربما العدد سيفوق العشرة الاف أو العشرين ألف شخص . وهذا ربما لا يكون منطقيا .
    4- والاكثر غرابة ما كتبه - في نفس المنتدى- بوتقي نقلا عن ابن اخته محمد الطاهر ، ومحمد هذا إن لم يكن عضو في اللجنة التابعة للمتوقفين فهو مقرّب جدا منها وأحد إعلامييها:
    الموضوع:الحمض النووي DNA والانساب البعيده
    المشاركة: ناصر بن محمد - مشاركة رقم 11


    ناصر بن محمد كتب:
    ومن اروع ماكتب عن ان الدي ان اي وبشكل علمي في مشاركة للشاب الواعي والمثقف محمد الطاهر وانا اقتبسها لك لكي تثري الموضوع :-
    محمد الطاهر كتب:
    ثم ينظر إلى 12 علامة فيقدر أن هذا التلاقي تم قطعا في مرحلة زمنية تحت الألف عام ، ثم يزيدها تدريجيا حتى يصل إلى 67 وهي العلامة الأشهر لفحص y-dna ولكنها تثبت بين حتى الولد وجده الثاني يعني 3 آباء ، يعني قد يكون الأب هو الأخ فهو لا يعطي قطعا ، لذلك تحتاج فحصل أعلى و أعلى حتى تصل إلى مقدار 99,9 بل إنك تستطيع رفع درجة دقة الفحص لتصل إلى سبع 9 تسعات بعد الفاصلة . إلا ان هذا المقدار معقد جدا ويحتاج لفحص عميق ومكلف ويحتاج لوقت طويل .

    ملاحظة1 : الموضوع الاصلي لمحمد الطاهر هو بعنوان : رد مفصل على موضوع ( انكار صحة فتوى السيد السيستاني)
    هذا يعني أن كل هذه العوائل تلتقي في جد مشترك يكون هذا الجد هو الجد الثاني لكل هذه العوائل !!! وهذا غير منطقي
    ولو افترضنا صحة هذا الكلام فإن شروط "العاقلة" من دفع الدية و...الخ تنطبق على كل هذه العوائل ، بل وأكثر من ذلك فإن عبداللطيف الناصر (2) في بحثه الفقهي حدد بأن العمومة الشرعية هم أولئك الافراد الذين يلتقون في الجد الثالث ، وهذا اذاً ينطبق على كل هذه العوائل !!!
    ولمن يتابع مواضيع عبداللطيف الناصر يُلاحظ بأنه يركّز على عدم ترابط فروع عائلة المبارك وأبرز شاهد على ذلك موضوعه بعنوان خدعة الترابط ،الذي كتبه على أجزاء في مجالس الصاغة .
    وكلام محمد الطاهر ( وهو ابن أخت لعبداللطيف الناصر ) يناقض كلام عبداللطيف .
    5- ولو افترضنا وجاء من يقول بأنه ثبت لديهم بأعلى درجات المقايس للترابط الصلبي بين (النمر والثلاث العوائل الاحسائية التي أوردوها في البيان ) فقط وفقط ، ومن المعروف بأن هذه العوائل الثلاث هم :آل علي بن عبدالله - المسلم - البوجبارة .
    عندها يجدر بنا أن نطرح هذا التساؤل : اذا كان فحص ابو 67 علامة يؤكد وجود جد مشترك خلال ثلاثة اجيال -على كلام محمد الطاهر- فكيف اختفى نسب هذه العوائل الاربع(النمر وال علي بن عبدالله والمسلم والبوجبارة ) عن بعضها البعض في فترة قصيرة جدا وهي ثلاثة أجيال؟!
    فكل هذه العوائل(المتصاهرة والتي تعيش مع بعض في محيط واحد وبيئة واحدة) يجمعون على أن لا وجود لأي وثائق أو نقولات او موروثات تؤكد هذا الترابط ، مع انهم يشتركون في الجد الثاني او الثالث -حسب نتائج y-dna-!!!!
    6- والأدهى من كل ماسبق هو ما أصدرته مؤخرا لجنة البحث المخبري التابعة للجنة البحث والتدقيق للمتوقفين ، فمما جاء في البيان :

    الموضوع: بيان لجنة البحث حول وصول نتائج عينات جديدة
    رابط الموضوع على موقعهم الرسمي (مجلة نسب):
    http://www.nasab.org/k/Home?sec=V1d4a1IySm5QVDA9&sub=V1cweFYwMHlUak5RVkRBOQ==&r={000BED4/000053734C6E59C804CF9/00000001FF9C6/000053734C6E59C804CF9/0000000D/000053734C6E59C804CF9/0000000CA0E2B7A0DAC37/000053734C6E59C804CF9/00000003C24/000053734C6E59C804CF9/0000000E/000053734C6E59C804CF9/0000000D724}&id=73&act=show&Sectyp=15

    كتب:
    أولاً:
    قامت بعض الأسر الاحسائية الصائغية، وبشكل مستقل، بعمل فحوصٍ مخبرية لعينات أخذت من أبنائها فجاءت نتائجها مطابقة لما توصلت وأعلنت عنه له لجنة البحث و التدقيق.
    ثانيا ً:
    إضافة إلى العوائل الأحسائية الكريمة الثلاث السابقة ظهرت نتائج عينات لثلاث (3) أسر احسائية صائغية ليكون عدد الأسر التي أظهرت عيناتها تطابقاً تاماً وبأعلى درجات الارتباط على مقياس المختبر مع عائلتنا.
    مع ملاحظة أن هذه الأسر من غير تلك المدونة في المشجرة المنسوبة للحاج حمد (رحمه الله).
    هذا يعني أن سبع عوائل -على أقل تقدير- وهم ( النمر + 6 عوائل احسائية) لهم جد مشترك خلال فترة زمنية مقدارها :
    (أ) على كلام محمد الطاهر : أنهم يلتقون في الجد الثاني . وهذا من المستحيل بل يقيناً أنهم لن يلتقوا في جد مشترك يكون هو جدهم الثاني.
    (ب)على كلام اللجنة المخبرية: ان جدهم المشترك يكون هو الرابع - وذلك كما بيّنا أنّ فحص ذو 67علامة يفحص الفترة الزمنية الى 200 سنة- ( فصاحب العينة هو الابن (الجيل الاول)، وابوه هو يكون(الجيل الثاني) ثم يأتي الجد (الجيل الثالث) فجد الجد وهكذا) في سلسلتهم النسبية ، هذا على افتراض ان الجيل الواحد = 33 سنة . (200 تقسيم 33 = 6.06)وذلك حسب :
    الموضوع:إلى عمار الصايغ (مشجرة حمد في الميزان ...)
    المشاركة: محمد المحمد الحسين - المشاركة رقم 1
    محمد المحمد الحسين كتب:
    يحسب النسابون كل ثلاثة أجيال تساوي 100 عام ... حيث يُحسب لكل جيل 33 سنة

    حسب التحليل ذو ال67علامة الذي يفحص خلال 200 سنة: لو افترضنا انهم أخذوا عينة من الحاج أحمد المحمد الحسين النمر (بومحمد)(وهو أقدم جيل موجود لفرع المحمدالحسين)، الذي سلسته النسبية كما يلي :
    (1)احمد بن (2)محمد بن (3)بن حسين بن (4)محمد بن (5)حسين بن (6)احمد
    فأحمد الملون بلأحمر يكون الجد الرابع لبومحمد.
    وهذا النسب ثابت بالثبوتات الشرعية والعرفية.
    ثم أخذوا عينة من الحاج بوشكري المسلم وهو من نفس جيل احمد(بومحمد)-صاحب العينة السابقة- ، والذي سلسلته النسبية كما يلي :
    (1)احمد بن (2)علي بن (3)محمد بن (4)احمد بن (5)حسين بن (6)عيسى
    وعلى ذلك فإن "عيسى" الملون بالاحمر يكون الجد الرابع لبوشكري.
    وهذا النسب ثابت بالثبوتات الشرعية والعرفية
    وللرجوع الى مشجرة المسلم :
    الموضوع: مشجرة ابناء عم زوجتي أم حسن (ابناء المسلم الكرام)
    المشاركة:أبوحسن علي - مشاركة رقم 1

    فسنخلص الى عدم صحة نتائج y-dna .الذي يقطع بصحته ابناء العم ، وتيقنوا وأقسموا بالله على صحته .


    بل ولو اخذنا عينات من باقي تلك العوائل الست وطابقناها (خلال فترة 200 سنة )مع العينتين السابقتين(بومحمد وبوشكري) ثم طبقنا ذلك على سلاسلهم النسبية كما فعلنا سابقا ، فمن المؤكد 100% لن يلتقي أي واحد من أولئك في جد مشترك أبداً أبدا أبداً .

    وهنا لايسعنا الا أن نقول للجنة البحث والتدقيق التي اعتمدت مشجرة الـY-DNA : كما قال محمد المحمد الحسين (بومصطفى)، وهو عضو لجنة البحث والتدقيق :
    الموضوع:إلى عمار الصايغ (مشجرة حمد في الميزان ...)
    المشاركة: محمد المحمد الحسين - 1
    محمد المحمد الحسين كتب:
    أما من ناحية قولك أن هناك أسماء سقطت سهواً أو جهلاً من المشجرة ...
    فإنني أعتبر هذا السهو أو هذا الجهل مسألة لا يمكن تجاوزها بأي حال من الأحوال ...
    لأنها تـُؤثر بشكل مصيري في الأسس التي تم بناء المشجرة عليها ..
    فمشجرة الـY-DNA والاخطاء التي فيها ، يمكن تجاوزها بأي حال من الأحوال لأنها تـُؤثر بشكل مصيري في الأسس التي تم بناء مشجرتكم عليها


    هنا ملاحظة جديرة بالالتفات اليها : تقول لجنة البحث والتدقيق التابعة للمتوقفين بأن هذه العوائل الست الاحسائية اقرب للنمر من بقية فروع عائلة المبارك ، ومن امثلة ذلك :
    الموضوع:خبر عاجل عن نتايج dna‏ ‏ جهزو سيارات الأسعاف للي بيغمى عليه من قوة الصاعقه
    المشاركة:الامل -مشاركة رقم 3

    ومن المعروف بأن (الأمل)صاحبة هذا المعرّف هي زوجة بوجاسم"غزة" وهو عضو في لجنة المتوقفين، ومما يُنقل بأن بوجاسم كان في تلك الفترة يستخدم معرّف زوجته ايضا بجانب معرفه "غزة"
    الامل كتب:
    يقولون ان الاجاويد الطيبين اهلنا الحساوية اقرب للنمر من العوايل الاجاوبد اللي جمعتهم مشجرة حمد الله يرحمه

    الموضوع:عيــــــــــــــــــال عمـــــي لــــزم
    المشاركة: الامل- مشاركة رقم47


    الامل كتب:
    يقولون والعهدة على الراوي ان تحليل ال d n a ‎‏ ‏ اثبت ان
    ****** الطيبين اقرب للنمر من بعض العوايل اللي جمعتهم مشجرة حمد الله يرحمه وان وهم *** باح*** خلص النمر عايلة احسائية هاجروا للرزق ورجعو عند اهلهم

    ولا ننسى تأكيدات علي بن عيسى (وهو معارض من خارج العائلة ومقرّب عند المتوقفين)في اكثر من موضوع بأن هذه العوائل اقرب للنمر من بعض فروع عائلة المبارك .
    وكذلك كان يقول المتوقفون بأن هذه العوائل أقرب للنمر من فرع العبدّالله المبارك.وقولهم هذا يعني يجب أن يلتقي فرع النمر وفرع العبدّالله المبارك في الجد "الملون" بالاحمر في السلسلة النسبية لبومحمد .
    وهنا تناقض واضح : اذا كان من الفترض (حسب y-dna) ان يلتقي النمر والعبدّالله في "احمد" الملون بالاحمر ، واذا كانت تلك العوائل اقرب للنمر من العبدّالله ، فيجب ان تلتقي تلك العوائل مع النمر في جدّ قبل "احمد" الملون بالاحمر ، ولكن هذا غير صحيح ابدا ابدا ابدا ، فبالرجوع الى المشجرات المعتمدة عند تلك العوائل لن نجد اي التقاء في جد مشترك .

    كل هذه الاحتمالات اذا كانت العينات هي لِأقدم جيل موجود(حيّ) . فما بالك لو ان هذه العينات مأخوذة من جيل جديد كـ"حسن امين" الذي اخذوا منه العينة ؟
    عندها يكون التناقض أكبر بكثير .



    ما سبق يضعنا امام خيارين :
    1- اما ان لجنة البحث المخبري - في أحسن مايقال - وقعت في خطأ ، وروجت هذا الخطأ .
    2- واما أن y-dna غير صالح في اثبات او نفي الانساب ، فهاهو في الانساب القريبة لم يعطي نتائج صحيحة ، فكيف نأخذ به في اثبات او نفي الانساب البعيدة ؟!!! فالبتأكيد أنه سيعطي نتائج مغلوطة بشكل أكبر .


    الان نريد توضيح من جهة اخرى :

    السلسلة النسبية لأحمد المحمد الحسين النمر المبارك(بومحمد) :
    (1)احمد بن (2)محمد بن (3)بن حسين بن (4)محمد بن (5)حسين بن (6)احمد بن ناصر بن محمد بن علي المبارك
    السلسلة النسبية للسيد عبداللطيف العبدّالله المبارك (بواحمد):
    (1)عبدللطيف بن (2)حسين بن (3)محمد بن (4)عبدّالله بن (5)محمد بن (6)احمد بن ناصر بن محمد بن علي المبارك

    ملاحظة: السيد بواحمد -رحمه الله- والحاج بومحمد ، هما من نفس الجيل .
    هذه المعلومات مأخوذه من مشجرة السيد بوسلمان رحمه الله .
    وبحساب الاجيال : 33 سنة(فترة الجيل)X ستة أجيال(حسب السلسة النسبية أعلاه ) = 198 سنة .
    ونتائج y-dna التي أجرِيَت بأعلى درجات الفحص وهو ذو الـ 67 علامة ، والذي يثبت او ينفي وجود جد مشترك خلال 10-200 سنة ، أكدّت صحة هذه السلسلة النسبية .

    [size=24]كل ما تقدم لا يتفق مع بحث محمد المحمد الحسين (بومصطفى)، وهو عضو لجنة البحث والتدقيق .فمحمد المحمد الحسين كتب:
    الموضوع:إلى عمار الصايغ (مشجرة حمد في الميزان ...)
    المشاركة: محمد المحمد الحسين - 1
    محمد المحمد الحسين كتب:
    أما من ناحية قولك أن هناك أسماء سقطت سهواً أو جهلاً من المشجرة ...
    فإنني أعتبر هذا السهو أو هذا الجهل مسألة لا يمكن تجاوزها بأي حال من الأحوال ...
    لأنها تـُؤثر بشكل مصيري في الأسس التي تم بناء المشجرة عليها ..
    فلو ألقينا نظرة على مشجرة عمك حمد ... لوجدنا أن من ذُكر فيها من الأشخاص المتواجدين ما بين 1125 إلى 1130 هم التالية أسماؤهم حسب ما كُتِب في المشجرة :

    1- ناصر بن محمد بن علي ... الذي ولد عام 1130 هـ
    2- مبارك بن محمد بن علي ... الذي ولد عام 1125 هـ
    3- عبدالله بن محمد بن علي ... الذي ولد عام 1127 هـ
    (الأسماء والتواريخ منقولة من المشجرة المنسوبه لحمد التي صدرت مؤخراً) ...

    حيث أن هذه الأسماء تتطابق زمنيا مع أباء من سقطت أسماؤهم كما تقول جهلاً أو سهواً ...

    سيّما أن هذه الأسماء الأربعة التي كما تقول أنها سقطت جهلاً أو سهواً هي أسماء ثلاثيّة ... وليست أسماء فرديّة ...
    أضف إلى ذلك أن أجداد هذه الأسماء يفترض أن يكونوا متواجدين ما بين عام 1138 إلى 1150 هجريّة ...
    فعلى سبيل المثال ... يحسب النسابون كل ثلاثة أجيال تساوي 100 عام ... حيث يُحسب لكل جيل 33 سنة ...
    مما يعني أن جدي محمد الحسين النمر وجدك ناصر بن حمد الصايغ كانوا على قيد الحياة قبل 100 سنة من الآن ...
    حيث أننا الآن في سنة 1430هـ ... أي أن جدي وجدك كانوا على قيد الحياة سنة 1330هـ ...
    وإذا طبقنا هذه القاعدة على الأسماء الأربعة التي سقطت كما تقول جهلاً أو سهواً تصبح النتيجة كالتالي :

    تاريخ كتابة الوثيقة --- الاســـــــــــــــــــــم --- تاريخ تواجد الجد
    ---------------------!-----------------------------!------------------
    1238هـ.............. ! عبدالله بن حسين بن عبدالله....... ! 1138هـ
    1248هـ.............. ! حسن بن علي بن حسين......... ! 1148هـ
    1255هـ.............. ! حسن بن علي بن حسين......... ! 1155هـ
    1248هـ.............. ! رقية بنت محمد بن خليفة..... ! 1148هـ

    مما يعني أن أباءهذه الأسماء التي لم تـُذكر في المشجرة أكثر من الأسماء التي ذُكرت في المشجرة ... أي أن من سقط سهواً أو جهلاً من الأسماء المتواجدة في ذلك الزمان يقارب 60% من عدد أفراد الأسرة أنذاك ... حيث أن مثل هذه النتيجة لاتقبل بأي حال ...

    أضف إلى ذلك أنه لو أجرينا مقارنة بسيطة لخلصنا إلى الآتي:

    أولاً:
    أن أجداد الأسماء التي لم تـُذكر في المشجرة (وهم حسن وحسين وعبدالله وخليفة) تعتبر من جيل محمد بن علي ...
    مما يناسب أن يكونوا أخوته أو أبناء عممومته بأقل تقدير ...


    مما سبق .. يقول محمد المحمد الحسين بأن ثلاثة أجداد سقطوا سهواً من مشجرة المرحوم بوسلمان ، وأن هؤلاء الاجداد الثلاثة :
    محمد المحمد الحسين كتب:
    (أ) كان تواجدهم مابين عام 1138 إلى 1150 هجريّة .
    محمد المحمد الحسين كتب:
    (ب) يعتبرون من جيل محمد بن علي .مما يناسب أن يكونوا أخوته أو أبناء عممومته بأقل تقدير

    بناء على هذه المعطيات لنحسبها سويّاً : 1150هـ(أعلى تقدير لتواجد الاجداد الثلاثة) + 100 سنة (وهي فترة تواجد ابناءهم خلال 3 اجيال ) = 1250هـ
    يعني أن في عام 1250 هـ يوجد أجداد لفروع أخرى (حسب نظرية محمد المحمد الحسين). وهؤلاء الاجداد هم اجداد الأسر الستة الاحسائية (ال علي بن عبدالله-المسلم- البوجبارة.... الخ )
    وما دام أن تحليل ذو الـ 67 علامة يثبت او ينفي وجود جد مشترك خلال فترة 150-200 سنة ، فتعالوا نحسبها مرة أخرى . فقد قلنا سابقاً:
    الحاج أحمد المحمد الحسين النمر (بومحمد)، الذي سلسته النسبية كما يلي :
    (1)احمد بن (2)محمد بن (3)بن حسين بن (4)محمد بن (5)حسين بن (6)احمد

    الحاج بوشكري المسلم ، والذي سلسلته النسبية كما يلي :
    (1)احمد بن (2)علي بن (3)محمد بن (4)احمد بن (5)حسين بن (6)عيسى
    ------

    بالعودة الى السلسلة النسبية لبومحمد : الان ونحن في عام 1432هـ نفترض بأن بومحمد عمره الان 65 سنة .
    1432هـ-65هـ = 1366هـ وهي سنة ولادة ابومحمد
    وبما أن الجيل مقداره 33 سنة ، سنضيف 33 سنة على تاريخ ولادة بومحمد ، وبهذا نكون قد حصلنا على بداية لحساب الاجيال:
    1366هـ+33 سنة = 1399هـ
    اصبح عام 1399هـ هي البداية .
    1399هـ (جيل1) - 66 سنة (جيل2+جيل3) = 1333هـ هي فترة تواجد (حسين) وهو الجد الاول لابومحمد.
    1399هـ (جيل1) - 165 سنة(خمسة أجداد= خمسةاجيال)= 1234هـ وهي سنة تواجد "احمد" الجد الملون بالاحمر في السلسلة النسبية لبومحمد .

    وعلى نفس المنوال نطبق هذه الحسبة على بوشكري ، فنحصل على أن "عيسى" الملون بالاحمر في السلسلة النسبية لبوشكري كان موجودا في العام 1234هـ

    فعلى نتائج y-dna يجب ان يكون اما "احمد" او " عيسى" هو الجد المشترك .
    بل وأعظم من هذا : بما أن y-dna هو "قطعي" لديهم ، ومقدم على الشهرة والشياع كما تقول لجنتهم ... فإنطلاقاً من هذه "القطعية" و "اليقينية" يصبح أن إحدى العائلتين الكريمتين (النمر-المسلم) تدّعي وتنسب نفسها الى جدّ ليس جدها ( والعياذ بالله ) وحاشا الاسرتين الكريمتين من هذا الادعاء .
    اذاً الـ200 سنة التي نبحث فيها (وهي التي يبحث y-dna في مجالها ) هي ثمثل ستة اجيال . لم يلتقي فيها أي أسرة من تلك الاسر الستة مع النمر أو مع المبارك العائلة الأم لفرع النمر .


    وهذا ايضاً فيه تفنيد لبحث محمد المحمد الحسين . لأن محمد المحمد الحسين يقول :
    كتب:
    أضف إلى ذلك أنه لو أجرينا مقارنة بسيطة لخلصنا إلى الآتي:

    أولاً:
    أن أجداد الأسماء التي لم تـُذكر في المشجرة (وهم حسن وحسين وعبدالله وخليفة) تعتبر من جيل محمد بن علي ...
    مما يناسب أن يكونوا أخوته أو أبناء عممومته بأقل تقدير ...

    اي انه يقول ان تواجد الاجداد المشتركة لتلك العوائل كانت موجودة في عام 1150هـ ، أو قبل العام 1150هـ
    ولجنة البحث المخبري (بحساب الاجيال وبنتائج y-dna -كما وضحنا آنفاً-) تقول بأن الاجداد المشركة لهذه العوائل كانت موجودة في عام 1234هـ

    [b]

    [b]ولنفترض افتراض آخر :
    بما أن محمد المحمد الحسين يفترض العام 1150هـ هو أعلى تقدير وأقل تقدير في عام 1137هـ لوجود الاجداد المشتركة لتلك العوائل السبع ، فسنحسبها بالطريقة الاتية:
    1399هـ(الجيل الاول "وهو جيل بومحمد وبوشكري" ) - 1150هـ = 249 سنة
    249 سنة ÷ 33(فترة الجيل) = 7.5 ولنفترضها 8 اجيال
    فلو جمعنا مشجرات العوائل السبع ، ووقفنا في كل مشجرة على الجيل الثامن (ابتداءً من جيل بومحمد وبوشكري في كل عائلة ) نزولا الى الجيل الثامن الذي من المفترض(بحساب الاجيال) يكون موجود في العام 1138هـ - 1150هـ ، فإننا سنجد ان كل تلك العوائل لن تلتقي في جد مشترك مع النمر .
    فهل من المعقول أن تسقط الأسماء سهواً في تلك المشجرات ، بل وتسقط سهوا كلها في نفس الفترة وفي نفس الجيل ؟
    اعتقد بأن هذا غير منطقي .

    للوقوف على تفاصيل أكثر بخصوص موضوع محمد المحمد المحمد الحسين. اضغط على الرابط:
    http://bahith.forumarabia.com/t7-topic

    ----------------------------
    (1) لا يحضرني اسم الخبيرة بسبب أن اسمها ورد في موضوع قديم في عام 1429هـ، وهذا الموضوع عرضه احد ابناء العم -المتوقفين عن النسب- استدلالاً منه بأن هذه الخبيرة التابعة لمختبر Family Tree DNA الذي أجروا فيه التحاليل وقد نقلوا عنها بأن العائلة لا ترتبط بأي أسرة منضوية تحت الشجرة النبوية ، وكان ذلك في منتدى المبارك تواصل وتراحم ، وهذا المنتدى أغلق نهائياً لذلك فالمصدر مفقود. ولكن يوجد بحوزتنا نسخة من موضوع آخر في نفس المنتدى بعنوان ( الخبيرة, تقرير مفصل عن قضيتنا) وقد كتبه المهندس السيد هاني الناصر ، واستعرض السيد هاني في هذا الموضوع مراسلته مع هذه الخبيرة التي أكدّت بأن بعض الأسر المنضوية تحت الشجرة النبوية والتي اخذوا منها عينات ليحللوها -المتوقفين - من أجل مقارنتها بنتائج تحاليل أسرتنا ، أكدت هذه الخبيرة عدم ترابط بعض هذه الاسر ببعضها ، وايضا اكدت ارتباط اسرتنا بالبعض الاخر منها . وهذه صورة المراسلة :








    (2) عبداللطيف الناصر..وجهة نظر

    ]







      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين سبتمبر 25, 2017 3:48 pm