باحث

رصد وتتبع لآراء المتوقفين عن النسب الشريف


    عبداللطيف الناصر في المقبرة

    شاطر

    Admin
    Admin

    المساهمات : 13
    تاريخ التسجيل : 15/10/2011

    عبداللطيف الناصر في المقبرة

    مُساهمة  Admin في الثلاثاء أكتوبر 25, 2011 4:48 am


    في هذا الموضوع سنسلّط الضوء على بعض تفاصيل احداث المقبرة . ولا بدّ لنا الاشارة الى ملاحظتين :
    الاولى : لمعرفة موقفنا من عبداللطيف الناصر اضغط هنا

    الثانية : هذه الاحداث دارت في مقبرة المبرّز بالاحساء اثناء دفن السيد علي بن السيد ناصر بن السيد محمد المبارك الصائغ الموسوي (رحمه الله) . وهذا الرجل (رحمه الله) هو عميد أسرته . ويكون عمّ والد عبداللطيف الناصر .
    انتقل هذا السيد الجليل -رحمه الله- وهو مطمئن ومتوثق بإنتساب العائلة للنسب الشريف . وهناك دلالئل كثيرة تدلّ على ذلك ، وبما أننا لسنا في هذا الصدد لن نتعرض لها ، وسنكتفي بدليل واحد فقط وهو: جميع أبناءه وأحفاده وابناء عائلته وأسرته يشهدون على أن المرحوم كان من المطمئنين بالنسب .

    ----------------------------------------------------------------------------------
    الصورة الاولى : مشاركة عبداللطيف الناصر في منتدى مجالس الصاغة بعنوان
    ( توضيح لما حدث في المقبرة أثناء دفن العم علي )



    الصورة الثانية : مشاركة عبداللطيف الناصر في منتدى مجالس الصاغة بعنوان
    ( توصيف لما حدث في مجلس فاتحة العم علي رحمه الله )



    الصورة الثالثة : بيان ابناء المرحوم في الرد على عبداللطيف الناصر وأخوه بعنوان
    ( رسالة عتب من ابناء المرحوم السيد علي بن السيد ناصر للشيخ عبد اللطيف و أخيه عبد المجيد - مـــلتـقى سـادة آل أبي مُـبارك )



    الان سنبدأ بمناقشة بعض مواقف عبداللطيف الناصر التي أثارها هو وأخوه عبدالمجيد اثناء الدفن وفي مجلس الفاتحة .

    هل ماقام به عبداللطيف تكليف شرعي ؟


    الموضوع:توضيح لما حدث في المقبرة أثناء دفن العم علي
    الشيخ عبداللطيف الناصر كتب:
    هذا توضيح لما حدث في المقبرة أثناء دفن العم علي رحمه الله ومقدمات ذلك:
    ساءت حالة العم علي المبارك المرضية فصرت افكر فيما لو وافاه الأجل فما هو موقفي السليم، فقررت مبدئياً ان اسافر إلى المدينة المنورة تجنباً للإشكالات لحساسية الموقف و إجراءات الدفن و مجلس الفاتحة

    أيّ اشكالاتٍ هذه التي تنبأ بها ؟
    فليس قبل ولا بعد دفن السيد علي المبارك رحمه الله حدثت اشكالات كالتي يتحدث عنها.
    فهل هو الوعد الالهي الذي تعوّد عليه (نُورد هذهه المناقشة ليس من باب الاستهزاء ولكن هذا مايراه عبداللطيف في نفسه ...فتابعونا)، والذي قال عنه في احدى مشاركاته :


    المصدر:منتدى سادة ال ناصر بن محمد - الاقربون اولى بالمعروف - 9

    أم هو الوحي الذي ينزل على عبدالمحسن الطاهر، وعبداللطيف الناصر يعتبر عبدالمحسن الطاهر النمر أباً روحياً له

    ملاحظة: : لمعرفة موقفنا من عبدالمحسن الطاهر النمر المبارك اضغط هنا



    المصدر:منتدى سادة ال ناصر بن محمد - الموضوع : وانذر عشيرتك الاقربين - المشاركة 28

    أم هو علم اليقين وعلم الغيب الذين يملكه أخوه عبدالمجيد . فقد كتب عبدالمجيد :
    الموضوع:رسالة اللوعة بمناسبة الذكرى السنوية لرحيل العم علي رحمه الله تعالى - مجالس مجتمع الصاغة
    ناصر بن محمد كتب:
    وأقول لأبوحمزة: كد كيدك واسعى سعيك فلن تجدنا إلا رجالاً نكشف لثام الباطل عن وجه الحقيقة لا نستوحش طريق الحق لقلة سالكيه وسيكون مآلك ومآل معمميك أن تقبرون إلى ثلاثة قرون توصمون في ذراريكم بالكذب والدناءة والخسة
    ثلاثة قرون !!

    واذا كان يقصد بالاشكالات هي الاشكالات الشرعية كـ : كيف له يصلي خلف متسيّد(كما يظنّ) ؟
    فهنا سنجد أن الاشكال ليس الصلاة خلف متسيد :
    الشيخ عبداللطيف الناصر كتب:
    فقررت مبدئياً ان اسافر إلى المدينة المنورة تجنباً للإشكالات لحساسية الموقف و إجراءات الدفن و مجلس الفاتحة
    فهو يتكلم عن اشكالات في : (1)الدفن (2)مجلس الفاتحة.
    فلو افترضنا انه يعني الصلاة . فما هي الاشكالات "الشرعية" التي في مجلس الفاتحة ؟
    ثم لنقرأ ماكتبه بعد ذلك بأربعة سطور في نفس المشاركة:
    كتب:
    فتوجهنا إلى الأحساء ووصلنا عند المغرب ففكرنا ان نصلي في احد المساجد تفادياً لاحتمال حدوث مشاكل ثم نتوجه إلى المقبرة
    فانقلبت الاشكالات لتصبح مشاكل !
    يتضح لنا بأنه كان في ذهنه تخطيط مسبق هو وعبدالمجيد أخوه. والاّ فما هي الاشكالات التي لم يراعيها بقية المتوقفين الذين حضروا الدفن ؟
    فكل من حضر من المتوقفين عن النسب ، قرروا الحضور ولم يتعللوا بحصول اشكالات كالتي في ذهن عبداللطيف .

    بل ولا زال المتوقفين الى يومنا هذا يحضرون دفن موتى السادة من العائلة وبعضهم يصلون خلف السيد حسن او السيد جعفر ، ويتم تلقين الميت بأنه سيد .
    فهاهو قدوته عبدالمحسن الطاهر حضر اكثر من دفن للسادة من العائلة (قبل هذه الحادثة) وكان الميت يلقّن بالسيد ، ولم يقم عبد المحسن بما قام به عبداللطيف .
    فهل عبداللطيف يعرف الدين أكثر من قدوته عبدالمحسن الطاهر ؟!

    ثم لو افترضنا بأنه فعلاً لديه اشكالات شرعية وهي الصلاة خلف السيد جعفر ، بذلك يناقض نفسه بنفسه عندما كتب :
    كتب:
    رفعت الجنازه و نقلت إلى مكان الصلاه فالتحقنا بها ووقفنا متهيئين للصلاة وانتظرنا حضور الشيخ جعفر قرابة النصف ساعة
    فإلى كتابة هذه الفقرة لم يكتب بأنه يريد الحصول على استئذان للصلاة على الجنازة مرة أخرى بعد أن ينتهي السيد جعفر من صلاته . فلولا أن تأخر السيد جعفر عن اقامة الصلاة على الجنازة ولولا طلب الحاضرين ( كما إدّعى ، وسننقض هذا القول لاحقاً) لم يكن في نيته طلب الاذن ( وسبب تأخير السيد جعفر سنبينه لاحقاً).
    إذاً، الى هذه الفقرة وعبداللطيف الناصر كان يوحي للقارئ بأنه لم يكن يريد الانفراد بصلاة الجنازة ، وأنه لم يكن يريد أن يفتعل مافعله .


    صلاة الجماعة بإمامين!!


    الموضوع:توضيح لما حدث في المقبرة أثناء دفن العم علي
    الشيخ عبداللطيف الناصر كتب:
    فتوجهنا إلى الأحساء ووصلنا عند المغرب ففكرنا ان نصلي في احد المساجد تفادياً لاحتمال حدوث مشاكل ثم نتوجه إلى المقبرة و لكن خشية من ان تفوتنا الصلاة على العم و دفنه توجهنا إلى المقبرة مباشرة فوجدنا جمع من أبناء أهلنا الصاغة الذين طلبوا مني الصلاة جماعة فبعد الوضوء توجهت إلى المصلى وشرعت في الصلاة منفرداً ولم أكن أعلم بوصول الشيخ جعفر شرعت في الصلاة فالتحق بي الأخ بوتقي واحد ارحامنا من المهنا وفي أثناء صلاتنا أقيمت صلاة الجماعة بإمامة الشيخ جعفر
    لم يصلي خلفه الا أخوه وأحد أرحامه من المهنا!!!
    أين هؤلاء الجماعة الذين طلبوا منه أن يأمهم؟!
    لنتابع هذا المقطع :
    http://www.facebook.com/profile.php?id=100003063333682#!/photo.php?v=107617172683727&set=vb.100003063333682&type=2&theater

    لاحظوا بأن السيد جعفر كان في المحراب وعلى مرمى من نظر عبداللطيف وأخوه عبدالمجيد ، والمكان صغير. ولاحظوا بأن كل الجماعة كانوا خلف السيد جعفر . فكان حريّاً بعبداللطيف قبل أن يشرع في صلاته أن يتأكد من وجود السيد جعفر .
    إن لسيد جعفر كان موجود في المحراب ولكن عبداللطيف بإعتراف منه لم يكلّف نفسه التأكد من تواجد السيد جعفر ( بقوله: وشرعت في الصلاة منفرداً ولم أكن أعلم بوصول الشيخ جعفر )، مع صِغَر المكان والرؤية واضحة ، ولا من مانع يحجب الرؤية .
    ونُلفِت إنتباهكم بأن الشرع لا يُجيز إقامة جماعتين في نفس المكان والزمان .


    الشرع .. المنطق .. العقل

    الموضوع:توضيح لما حدث في المقبرة أثناء دفن العم علي
    الشيخ عبداللطيف الناصر كتب:
    وبعد اتمامنا لصلاتنا توجه حسن بوحمد إلى ابي تقي و احتج على صلاتنا مستقلاً مع وجود جماعة فأجابه بوتقي: المفروض الذي يقدم في صلاة الجماعه شيخ العايله فحاول أن يبرر فطلب منه ابوتقي السكوت،
    (أ) من الطبيعي وبأخذ الاعتبار الخلاف الحاصل بين عائلة المرحوم بأجمعهم مع عبداللطيف وأخوه أن يُقدم السيد جعفر للصلاة .
    (ب) ابناء المرحوم طلبوا من السيد جعفر أن يأتي الى الاحساء للصلاة على والدهم ، فمن الطبيعي بأنهم يصلون خلفه بعد العناء الذي تكبده للوصول الى الاحساء لتأدية الواجب وتعزية لأهل المرحوم.
    (ج) من المتعارف بأن الأعلم هو الذي يأم المصلين . وأن قبول الصلاة بحسب مقام إمام الصلاة ، وهذا ما قاله عبداللطيف الناصر على منبر الجمعة :
    http://www.facebook.com/profile.php?id=100003063333682&sk=wall#!/photo.php?v=107616359350475&set=vb.100003063333682&type=2&theater

    وعبداللطيف اعترف بلسانه بأن السيد جعفر هو أعلم من في المنطقة ، وللاستماع :
    http://www.facebook.com/profile.php?id=100003063333682&sk=wall#!/photo.php?v=107621686016609&set=vb.100003063333682&type=2&theater

    (د) ان أكثر جنائز المتوقفين عن النسب كان يصلي عليه السيد علي السلمان ، وهو ليس من العائلة . ولم يحتجّ أحد بإحتجاج عبدالمجيد . فإحتجاج عبدالمجيد لايتوافق مع الشرع ولا مع العقل والمنطق .



    أين هي الأخلاق؟!


    الموضوع:توضيح لما حدث في المقبرة أثناء دفن العم علي
    الشيخ عبداللطيف الناصر كتب:
    وبعد اتمامنا لصلاتنا توجه حسن بوحمد إلى ابي تقي و احتج على صلاتنا مستقلاً مع وجود جماعة فأجابه بوتقي: المفروض الذي يقدم في صلاة الجماعه شيخ العايله فحاول أن يبرر فطلب منه ابوتقي السكوت،
    السيد حسن بوحمد ( هو السيد حسن احمد المبارك-بوأحمد-) رجل غنيّ عن التعريف ، مشهود له بأنه من رجال الخير (ولانريد أن نسهب في هذا الجانب) . برحيل المرحوم عمّه السيد علي المبارك أصبح هو عميد العائلة . وكان عمره في هذه الحادثة (85 سنة) تقريباً. وعبدالمجيد أثناء هذه الحادثة كان عمره (45 عاماً) تقريباً .
    شاب عمره 45 يقترف خطأ شرعيا ( اقامة صلاة جماعة اثناء اقامة صلاة جماعة اخرى سبقتها) ويأتي السيد حسن المبارك ليتفاهم معه بودّ، يقوم الشاب ذو الـ45 عام ويزجر رجلاً في مقام والده ويطلب منه السكوت !!!
    نترك الحكم للقارئ. وهذا الموقف ليس هو الوحيد الذي أساؤوا فيه للسيد حسن المبارك ، بل توجد مواضيع ليست بالقليلة التي كتبها عبداللطيف واخوه عبدالمجيد في منتديات مجالس الصاغة ،والتي أساؤوا فيها لهذا الرجل ، وستأتيكم بعض الأمثلة لاحقاً . وهنا سنذكر مثالاً قد حدث في المقبرة أثناء دفن المرحوم :
    الموضوع:رسالة عتب من ابناء المرحوم السيد علي بن السيد ناصر للشيخ عبد اللطيف و أخيه عبد المجيد
    ابناء المرحوم كتب:
    ألم يقف أحفاد السيد علي سد منيع بينكما و بين أبناء العم الذي أخذتهم الحفيظة على ما قمتم به من مهانة قبر عمك السيد علي و رعونة أخيكم بو تقي الذي افتعل العراك وبدأ الصراخ والتطاول بالكلام على السيد حسن بوحمد عميد العائلة بعد فقد السيد الوالد و وصفه بأنه المشعوذ و هو بمقام أبيه دون احترام شيبته أو تقديراً لمقامه بعد أن طلب من المعزين قراءة الفاتحة و إهداء ثوابها للسيد ناصر بن السيد محمد وهم واقفين على قبره ليدفنون ابنه تحت قدميه
    فعبدالمجيد نعت السيد حسن المبارك بأنه مشعوذ . وذلك بسبب أن السيد حسن المبارك طلب من الحاضرين قراءة الفاتحة لروح الجدّ الجامع لفرع سادة آل ناصر بن محمد المبارك ( وهو يكون والد المرحوم وجدّ السيد حسن وجدّ عبداللطيف وعبدالمجيد).


    تفنيد الحصول على إذن للصلاة على الجنازة


    الشرع لا يجيز لإمام صلاة الجماعة على الجنازة أن يتقدّم بالصلاة الا بالحصول على وافقة من وليّ الميت . فهل حصل عبداللطيف على الموافقة ( كما إدّعى )من وليّ الميت بأن يتقدم للصلاة على الجنازة ؟
    هذا ما سنناقشه في هذه الفقرة.....

    [size=18][b]
    كتب:
    رفعت الجنازه و نقلت إلى مكان الصلاه فالتحقنا بها ووقفنا متهيئين للصلاة وانتظرنا حضور الشيخ جعفر قرابة النصف ساعة مما أثار غضب أهلنا الصاغة الذين أصروا عليّ بالشروع في الصلاة فقلت لهم انه يشترط موافقة أولياء الميت وهم ابناؤه و كان محمد ابن العم علي بوحسن بجانبي فاستأذنته للصلاة ثانية بعد أن يتموا صلاتهم على عمي فلم يمانع،
    يقول بأن الصاغة ألحوا عليه "بالشروع" في الصلاة . أي أن الصاغة بعد أن تأخر عليهم السيد جعفر طلبوا من عبداللطيف أن يصلي فوراً ( أي البدء في الصلاة الأولى الواجبة ).
    فمن المفروض أنه يستجيب لهم ويطلب الاذن للصلاة الاولى الواجبة ، لكنه طلب الاذن للصلاة المستحبة(أي الصلاة مرة أخرى بعد الفراغ من الاولى) . وهذا يتناقض مع سبب الاستعجال من الصاغة في اقامة الصلاة ، فبالتأكيد لم يطلبوا الاستعجال بالصلاة (كما ادعى) الا بسبب أنهم متأخرين . وبطلبه من ابناء المرحوم بأن يؤمّ الصاغة ثانية بعد الفراغ من الصلاة الواجبة ماهو الا زيادة تأخير على التأخير الذي اشتكوا منه الصاغة.
    واذا كان جميع الحضور بلا استثناء -عدا هو- قد صلّوا صلاة الجنازة جماعة خلف السيد جعفر بما فيهم عبدالمجيد اخوه ،فلماذا يصلي مرة اخرى بنفس الحضور . وهذا مالم نعهده في جنازاتنا وجنازات غيرنا لا من قبل ولا من بعد ( وما نعرفه بأنه لايجوز إمامة صلاة الجماعة بنفس المصلين الذين سبقوه واقاموا الصلاة الواجبة خلف غيره)
    وحتى لو افترضنا بأنه يقصد الصلاة بأهل الدمام المتأخرين الذين لم يلحقوا على الصلاة ، فهذا ايضاً فيه تناقض . فهو كتب :
    كتب:
    طول انتظارنا أثار حفيظة الأخ ابي تقي فذهب إلى الشيخ جعفر الذي كان جالساً آخر المكان وطلب منه ان يقوم للصلاة فرد عليه له نحن ننتظر قدوم أناس من الدمام،
    أي أن السيد جعفر كان ينتظر أهل الدمام ، ولكن عبدالمجيد استعجله .
    فما دام ان عبداللطيف ينتظر اهل الدمام ، لماذا عبدالمجيد يستعجل السيد جعفر ؟
    الجواب : لأن عبداللطيف و الذين كان ينتظرهم عبداللطيف وهم : بوجاسم وبوحبيب ، لا يرون عدالة للسيد جعفر ولا يريدون الصلاة خلفه .
    فما كان من عبداللطيف وعبدالمجيد الاّ أن يخلقوا حالة استفزازية ليعجّلوا السيد جعفر بالصلاة ، حتى اذا وصل بوجاسم وبوحبيب الى المقبرة يجدون بأن الصلاة فاتتهم ويكون هذا عذر لاعادة الصلاة .
    قد يقول قائل : لو افترضنا أن هذا التخطيط قد قام به عبداللطيف . فما الضير لأن تُعطى الفرصة لعبداللطيف بالصلاة على عمه ؟
    نقول:
    (أ)لا يجوز له اقامة الصلاة الا بموافقة وليّ الميت . وهو لم يحصل عليها ، ودليل ذلك :
    الموضوع:رسالة عتب من ابناء المرحوم السيد علي بن السيد ناصر للشيخ عبد اللطيف و أخيه عبد المجيد
    ابناء المرحوم كتب:
    في حين إنكم أخبرتم ابن عمكم السيد ناصر بن السيد علي بن السيد ناصر بأن إخوانك السيد محمد و السيد حسن أذنا لك بإمامة المصلين فأذن لك بإمامة المصلين و هذا لم يحدث أبداً بأن أذنا لك فالسيد حسن أفادك بأن الولاية عند أخيه السيد محمد وأنت تتقدم بسرعه إلى مقدمة الجموع وأخيك ابوتقي حاول بأن يكتفي بأن تؤدي التلقين بدل الصلاة فردّ عليه السيد حسن مكرراً بأن الولاية لدى أخيه السيد محمد فقال ابو تقي متهكماً بأنه فقط التلقين !!!!!
    لاحظوا.. كان عبداللطيف يقول بأنه حصل على موافقة أبناء المرحوم للصلاة مرة ثانية على الجنازة .

    (ب)عبداللطيف لم يخبر أحداً بأنه ينتظر أحداً. والدليل هو أنه لم يذكر ذلك في كتاباته.
    (ج)هل يقبل أحدك أن يأتي احد المشائخ أثناء صلاة الجماعة بإمامة السيد علي السلمان ، ويقف هذا الشيخ بجانب السيد علي السلمان كتف بكتف ولكنه لا يصلي ، وبعد ان ينتهي السيد علي من الصلاة مباشرة يقف هذا الشيخ في المحراب ويقول لنفس المصلين بأنه سيصلي مرة أخرى ؟
    هذا غير مقبول .. فمن البديهي بأن هذه الحركة تدل على أن الشيخ لا يرى عدالة للسيد علي وخصوصاً أنه لم يُخبر المصلين بأنه سيصلي بناس آخرين لم يحضروا بعد ، فكان خطابه وكأنه يدعوا المصلين أنفسهم لأن يصلوا خلفه مرة أخرى.

    الموضوع:توضيح لما حدث في المقبرة أثناء دفن العم علي
    الشيخ عبداللطيف الناصر كتب:
    ووقفنا متهيئين للصلاة وانتظرنا حضور الشيخ جعفر قرابة النصف ساعة مما أثار غضب أهلنا الصاغة الذين أصروا عليّ بالشروع في الصلاة فقلت لهم انه يشترط موافقة أولياء الميت وهم ابناؤه و كان محمد ابن العم علي بوحسن بجانبي فاستأذنته للصلاة ثانية بعد أن يتموا صلاتهم على عمي فلم يمانع،
    طول انتظارنا أثار حفيظة الأخ ابي تقي فذهب إلى الشيخ جعفر الذي كان جالساً آخر المكان وطلب منه ان يقوم للصلاة فرد عليه له نحن ننتظر قدوم أناس من الدمام،
    كرر ابناء الصاغة المطالبة فقلت لهم يلزم موافقة باقي ابناء العم علي
    هل الشرع يُوجب موافقة جميع الابناء . أم فقط تجب موافقة الوليّ ؟!
    مانعلمه : هو موافقة وليّ الميت ( وهو االسيد محمد ) تكفي لإقامة الصلاة .
    إن العبارة التي لوناها بالاحمر . وهي : " فقلت لهم يلزم موافقة باقي ابناء العم علي " تدل على صحة ما جاء في بيان أبناء المرحوم بأن عبداللطيف عندما طلب الاذن للصلاة مرة أخرى ، قال له السيد محمد :
    الموضوع:رسالة عتب من ابناء المرحوم السيد علي بن السيد ناصر للشيخ عبد اللطيف و أخيه عبد المجيد
    ابناء المرحوم كتب:
    و حتى بعد أن طلبت الإذن بالإمامة في الصلاة من السيد محمد بن السيد علي بن السيد ناصر فأفادك بأن الأخوه قد منحوا السيد جعفر الإذن
    فعندما لم يحصل عبداللطيف على الموافقة من السيد محمد ، ماكان منه الاّ أن يستخدم التمويه ، فذهب الى السيد ناصر والسيد حسن (وهما أبناء المرحوم) فقال لهما بأن السيد محمد وافق له بإقامة الصلاة مرة ثانية . وبذلك إن حصل على موافقتهما فسيرجع الى السيد محمد ( وهو ابن المرحوم وبيده الولاية) فيلزمه بأن يوافق له بإقامة الصلاة مرة ثانية .
    ولكن هذه الحركة الالتفافية لم تخدم عبداللطيف . وهذا ما وضّحه ابناء المرحوم :
    الموضوع:رسالة عتب من ابناء المرحوم السيد علي بن السيد ناصر للشيخ عبد اللطيف و أخيه عبد المجيد
    ابناء المرحوم كتب:
    في حين إنكم أخبرتم ابن عمكم السيد ناصر بن السيد علي بن السيد ناصر بأن إخوانك السيد محمد و السيد حسن أذنا لك بإمامة المصلين فأذن لك بإمامة المصلين و هذا لم يحدث أبداً بأن أذنا لك فالسيد حسن أفادك بأن الولاية عند أخيه السيد محمد وأنت تتقدم بسرعه إلى مقدمة الجموع وأخيك ابوتقي حاول بأن يكتفي بأن تؤدي التلقين بدل الصلاة فردّ عليه السيد حسن مكرراً بأن الولاية لدى أخيه السيد محمد فقال ابو تقي متهكماً بأنه فقط التلقين !!!!!
    بالرغم من عدم حصول عبداللطيف على موافقة ولي الميت ، إلا أنه أصرّ على اقامة الصلاة ووَهّم على البعض بأنه من حقه ان يصلي على عمه . متناسياً بأنه لم يُحرم من الصلاة على عمه :
    الموضوع:رسالة عتب من ابناء المرحوم السيد علي بن السيد ناصر للشيخ عبد اللطيف و أخيه عبد المجيد
    ابناء المرحوم كتب:
    لم تمنع من الصلاة مع سائر المؤمنين على الجنازة
    هذا الموقف من عبداللطيف ( التمويه على ابناء الميت وإيهام الحاضرين بأنه يجوز له ان يصلي مرة ثانية ) موقف خطير وفيه مخالفة للشرع . والبعض من الحاضرين ليس لهم دراية بهذه الاحكام ، فما كان منهم الا أن يصدّقوه . مما جعل السيد جعفر أن يضطر للتدخل وتوضيح اللبس الذي وقع البعض فيه . فقال :


    الموضوع:توضيح لما حدث في المقبرة أثناء دفن العم علي
    الشيخ عبداللطيف الناصر كتب:
    فلما وضعوا الجنازة على الأرض اقتربت منها وطلبنا منهم تعديل الجنازة إلى القبلة لكي نصلي عليها صلاةً مستحبة فعدولها إلى اتجاه القبلة فلما اردت التكبير تفاجئنا بالشيخ جعفر يندفع منفعلاَ ويقول أي صلاة مستحبه!! هذا خلاف الشرع، من لم يصلي صلوا جماعة وأما من صلى فلا يشرع له صلاةً مستحبة -
    لاحظوا بأنه كتب : " لكي نصلي عليها " بصيغة الجمع .أي هو ومن وهّم عليهم بجواز الصلاة مرة أخرى .
    وتم تأكيد هذا المعنى في موضوع آخر كتبه عبدالمجيد في منتديات مجالس الصاغة :
    الموضوع:رسالة اللوعة بمناسبة الذكرى السنوية لرحيل العم علي رحمه الله تعالى
    ناصر بن محمد كتب:
    ثم لم يشتفِ فبعد أن استجزنا من أولياء الميت بالصلاة ثانية وأذنوا يبادر بحقد ويضع يده تحت الجنازة الطاهرة فيرفعها بصلافة بعد صلاته مباشرة وهي صلاة باطلة بلا شك لأنها تفتقر لأهم شرط وهو قصد القربة إلى الله لا التلذذ بممارسة دور الزعيم،
    ثم لم يشتفِ فعندما تم تنزيل الجنازة ارضا قبل دفنه أذن الأولياء للشيخ أن يصلي ثانية وحين تقدم مع من أحب من أبناء الصاغة أطلّ علينا ش جعفر من خلف الاتباع الهمج ليحرم ما أحلّ الله وهو في مشهد موت وجنازة! فهل بقي للتقوى عين أو اثر حين يعمي الحقد البصر؟!
    لاحظوا العبارة : color=red]وحين تقدم مع من أحب من أبناء الصاغة[/color]

    فكان ردّ السيد جعفر : " أي صلاة مستحبه!! هذا خلاف الشرع، من لم يصلي صلوا جماعة وأما من صلى فلا يشرع له صلاةً مستحبة "
    وهذا صحيح ، فكل الحاضرين صلّوا على الجنازة خلف السيد جعفر ، إلا عبداللطيف فقط . حتى عبدالمجيد أخوه و قريبهم ولد المهنا صلوا خلف السيد جعفر . فمن بقي إذاً ؟
    فطلب عبداللطيف كان مخالف للشرع . كيف له أن يصلي بجماعة صلوا قبله خلف السيد جعفر ؟
    هذا عدا الكذب الذي كذبه على ابناء المرحوم كما وضّحنا سابقاً .
    لم يكتفي عبداللطيف بذلك ، فأخذ هو وأخوه عبدالمجيد ينشران للعامة فتاوى المراجع التي تجوّز الصلاة على الميت مرة ثانية (صلاة مستحبة ) ، مشّهراً بالسيد جعفر بأنه لا يعرف الاحكام الشرعية .
    السيد جعفر هذا الرجل الفقيه الذي تمّ طرح اسمه للمرجعية المحلية مع مجموعة من علماء المنطقة الأفاضل ، وهذا بشهادة عبداللطيف نفسه :
    http://www.facebook.com/profile.php?id=100003063333682&sk=wall#!/photo.php?v=107621686016609&set=vb.100003063333682&type=2&theater
    الفتاوى التي طرحوها فتاوى صحيحة ، ولكن عبداللطيف خالف هذه الفتاوى في نقطتين :
    1- أنه لم يحصل على موافقة ولي الميت ( وهو السيد محمد)
    2- أراد أن يأمّ جماعة سبقته بالصلاة خلف السيد جعفر .



    لاتنهى عن فعل وتأتي مثله ....


    الموضوع:توضيح لما حدث في المقبرة أثناء دفن العم علي
    الشيخ عبداللطيف الناصر كتب:
    الأخ ابو تقي تكلم بصوت يسمعه الجميع أن الشيخ سيصلي بعد الصلاة الواجبة فقلت لهم سأصلي بعد صلاتكم و حينها جاء الشيخ جعفر ووقف الى جانبي ولم يتقدم لي بواجب العزاء بفقدي فشرع الشيخ جعفر للصلاة ووقفت أنتظرإتمام صلاتة

    وايضاً :

    الموضوع:رسالة اللوعة بمناسبة الذكرى السنوية لرحيل العم علي رحمه الله تعالى
    ناصر بن محمد كتب:
    فحيمنا كان الشيخ ابواحمد واقفاً على جنازة العم وقد أخلى وسط النعش لكي يقف ش جعفر فيتقدم بكل صلافة ويتعدى الشيخ من غير أن يتقدم إليه بما يفعله حتى العاديون من الناس من واجب العزاء،

    للتعليق على هذه الفقرة : نعود الى بداية الموضوع الذي كتبه عبداللطيف ( توضيح لما حدث في المقبرة أثناء دفن العم علي )فقد ابتدأ موضوعه بهذه الفقرة :

    الموضوع:توضيح لما حدث في المقبرة أثناء دفن العم علي
    الشيخ عبداللطيف الناصر كتب:
    ساءت حالة العم علي المبارك المرضية فصرت افكر فيما لو وافاه الأجل فما هو موقفي السليم، فقررت مبدئياً ان اسافر إلى المدينة المنورة تجنباً للإشكالات لحساسية الموقف و إجراءات الدفن و مجلس الفاتحة و فور علمي بخبر الوفاة بادرت بحجز تذكرة إلى المدينة المنورة إلا اني تلقيت اتصالاً من عبدالله بن العم علي يطلب مني الحضور في مجلس حسن بوحمد ثم تلقيت اتصالاً مماثلاً من حسن نفسه ثم اتصالاً من محمد بن العم علي(بوحسن) و كذا اتصل العم احمد بوسمير على الأخ ابو تقي يطلب رقم جوالي لإخباري بالوفاة ودعوتي للحضور فحين ذلك لم يكن لي بد إلا العدول عن نية السفر و حضور مراسم الدفن و الفاتحة،
    فكانت نيته السفر الى المدينة ، بل بادر بحجز التذاكر حتى لا يتقدم بواجب العزاء . وأكثر من ذلك : عندما علم بوفاة السيد علي المبارك رحمه الله ، لم يتقدم بواجب العزاء ولو بإنصال هاتفي على ابناء الفقيد وعمه السيد بوسمير وكبار العائلة .
    العكس هو ما حصل - حسب روايته - فأبناء الفقيد وكبار العائلة هم الذين بادروا واتصلوا عليه .


    إستثارة واستفزاز.. وهتك حرمات


    الموضوع:توضيح لما حدث في المقبرة أثناء دفن العم علي
    الشيخ عبداللطيف الناصر كتب:
    أنزلوا عمي في قبره ونادوا احمد ناشي المهنا لتلقينه فلقنه مخاطباً يا أبا عبد الله ياحاج علي ياسيد علي فرددنا عليه أنا وابوتقي مب سيد فشرع في التلقين من أول ولم يخاطبه بالسيد فاحتج ال*****ون الذين تحلقوا حول القبر فعاد أحمد ناشي مخاطبته بالسيد فرددنا عليه ثانية مب سيد فإذا بعبد الكريم الحمود الذي كان في القبر يصرخ في وجهي اسكت مب شغلك!! فرددت عليه انت أسكت ورميت عليه ورقة منديل كانت بيدي
    لم يراعي عبداللطيف واخوه عبدالمجيد هذا الموقف الحساس جداً ( وفاة وفقد عزيز بمكانة عميد أسرة )، فأخذا يستفزّان ابناء المرحوم وأبناء الاسرة بشكل عام .
    1- هما يعلمان بأن المرحوم أقرّ على نفسه بالسيادة .
    2- هما يعلمان بأن الأسرة جميعها مطمئنين بالسيادة وثبوت النسب الشريف ، عدا هما .
    3- هما يعلمان بأن أكثر الحضور هم من بقية فروع الاسرة الذين هم مطمئنين بثبوت النسب للدوحة الهاشمية.
    فكان الموقف بهذه الصورة : اثنان يريدان أن يفرضا رأيهما على جمع غفير . هذا فيه استثارة واستفزاز . إن لم يكن سوء أدب وعدم مراعاة . فكما بيّنا سابقاً بأن قدوته عبدالمحسن الطاهر ( أو أي شخص من المتوقفين)لم يُقدِم على ما أقدم عليه عبداللطيف .
    هتكا حرمة عمهما حيّاً وميّتاً .
    الموضوع:رسالة عتب من ابناء المرحوم السيد علي بن السيد ناصر للشيخ عبد اللطيف و أخيه عبد المجيد
    ابناء المرحوم كتب:
    في اثناء الدفن وقفت أنت و أخيك و أبناء العم الكرام على القبر واثناء التلقين نادا الملقن بالسيد علي بن السيد ناصر فزجرتماه أنت و أخيك بأنه ليس بسيد و زجرته أكثر من مرة ، في حين أن الفقيد قد أقرّ بذلك لنفسه وبطوعه وإختياره من قبل عام من الزمان فلماذا لم تعالج هذا الخلاف بينك وبينه مباشرة فتحاول ان تعالج الموضوع على جنازته

    لم يكتفيا بهذه الاساءات المتوالية. بل استمرّا والحضور لم يمسّهم بأي مكروه إحتراماً للمرحوم وتقديراً بهذا الموقف الجلل . ولا زالا يستمران ويتفننان في الاستثارة:
    الموضوع:توضيح لما حدث في المقبرة أثناء دفن العم علي
    الشيخ عبداللطيف الناصر كتب:
    فإذا بعبد الكريم الحمود الذي كان في القبر يصرخ في وجهي اسكت مب شغلك!! فرددت عليه انت أسكت ورميت عليه ورقة منديل كانت بيدي


    الموضوع:رسالة عتب من ابناء المرحوم السيد علي بن السيد ناصر للشيخ عبد اللطيف و أخيه عبد المجيد
    ابناء المرحوم كتب:
    في حين ابن عمتك السيد عبد الكريم الحمود يطلب منه و ابنه السيد محمد و السيد ناصر و السيد حسن و ابناءه و الحضور بتلقينه بالسيد ، و تنهره اكثر من مرة و لما طلب منك السيد عبد الكريم ان تلتزم السكوت لإنهاء مراسم الدفن فتغتاظ و تزجره بأن لا قرابة بينكم و تناسيت بأن جدكما هو السيد ناصر بن السيد محمد و الذي تقفا على قبره ؟! و أن رأس والدنا رحمة الله عليه ما زال بين ركبتيه في القبر لتجهيزه لترمي عليه في قبره محرمك المستخدم قصدك إهانة السيد عبد الكريم .. لكنك تناسيت بفعلتك إنك أهنت حرمة و قدسية قبر عمك و أهنت بذلك أبناء عمك جميعا و أهنت نفسك في الأخير .. و للعلم فإن محرمك دفن مع عمك ليكون شاهداً عليك يوم الحساب مع عمك ..
    والله أننا لنتألم عندما نذكر ذلك ، وتَتَقِدُ فينا نار الغضب ، ولكن بما أننا هنا لا نريد التعدي على أي شخص ، بل نريد أن نبيّن مظلوميتنا في حدود ما شرّعه الله ، فإننا في هذه الفقرة نكتفي بالاقتباس السابق والمقتطف من بيان ابناء المرحوم في الرد على عبداللطيف وعبدالمجيد.
    لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم ، وحسبنا الله عليه توكلنا واليه المصير.


    فهم معكوس


    الموضوع:توضيح لما حدث في المقبرة أثناء دفن العم علي
    الشيخ عبداللطيف الناصر كتب:
    وحينها تفاجأنا بالشيخ جعفر يصعد على مرتفع قرب القبر ودعى الحاضرين قائلاً من كان يحب السيد جعفر فليأتي، يا بني هاشم هلموا فلما تراجعوا حول القبر أخذ يخطب في الحاضرين بصوت عالي ومنفعل جداً داعياً لهم إلى دفن الميت وصار يتكلم عن القبر والحساب والبرزخ ومنكير ونكير والآخرة فأجهش الحاضرون بالبكاء فرفع صوته أعلى قائلاً من أراد غش العباد يستطيع ومن أراد غش رب العباد فلا يستطيع فطلب منه ابوتقي ان يكف ولا يجيش الناس

    الموضوع:رسالة اللوعة بمناسبة الذكرى السنوية لرحيل العم علي رحمه الله تعالى
    ناصر بن محمد كتب:
    فيطأ على كرامتنا ليتطاول لقمئه إلى غايته كما وطأ قبر العم ليخطب في أتباعه عند شفير القبربخطبة تشحن نفوس اتباعه بالحقد والانتقام

    السيد جعفر يتدخل للمحافظة على ضبط النفس والهدوء ، ثم يذكر الحاضرين بالموت والحساب . هل في هذا تجييش أو حقد أو انتقام؟!

    أليس هذا فهم معكوس؟
    أليس تدخل عبدالمجيد ومطالبته للسيد جعفر بأن يسكت فيه سوء أدب ؟
    الموضوع:رسالة عتب من ابناء المرحوم السيد علي بن السيد ناصر للشيخ عبد اللطيف و أخيه عبد المجيد
    ابناء المرحوم كتب:
    ألم يتدخل السيد جعفر لتهدءت الأمور و بدأ في إلقاء كلمة و مواساة في مثل هذه الوقت و تذكير الحضور بالحساب يوم القيامة و حساب القبر فزجره أخيك بو تقي و أسكته و افتعل العراك مرة اخرى بعد أن تم تهدءت الأمور

    هذا ، وقد جرت أحداث أخرى افتعلها عبداللطيف واخوه أثناء دفن المرحوم ، ولكننا نكتفي بمناقشة ما نشره عبداللطيف الناصر .



    وبعد مرور عام على وفاة المرحوم لازال عبداللطيف وعبدالمجيد يستمران في الفجور في الخصومة ، فقد كتب عبدالمجيد في منتديات مجالس الصاغة :

    استمرارية الفجور في الخصومة


    الموضوع:رسالة اللوعة بمناسبة الذكرى السنوية لرحيل العم علي رحمه الله تعالى
    ناصر بن محمد كتب:
    بعد أن انكشفت الحقيقة لمن كان له قلب أو ألقى السمع وهو شهيد وتبين أن مشجرة الشوكة مزورة وأن مشجرة العريضي مزورة وأخيراً مشجرة الأعرجي مزورة أيضاً،
    وانكشف أن أولئك المزورين كما يبيعون المشجرات يبيعون أيضاً التنسيب الشخصي لمن أراد أو أريد له!
    بعد كل ذلك انكشف أن ما فعله بوحمزه وش جعفر وحسن محماد(بوحمد)بالعم المؤمن الطاهر بوعبدالله(علي بن ناصر المبارك)رحمه الله يرقى الى مستوى الجريمة القذرة والاستغلال الدنيء والذي يجب أن يجازوا عليه بأقصى العقوبات الرادعة،
    مسرحية قذرة يتم فيها توضيف الشرع من خلال متلبس بزيٍ علمائي واستغلال الثقة والتوسل الخبيث بالرحم لخداع رجل طاعن في السن لا حول له ولا قوة،
    سألنا العم في بداية المؤامرة وهو بكامل وعيه هل أنت سيد؟ فأجاب بعفويته وإبائه وورعه(ما ألبس ثوب ما لبسناه) والتسجيل موجود
    ولكن يأبى المتآمرون إلا أن يمتثلوا قوله تعالى(اتخذوا أحبارهم ورهبانهم أرباباً من دون الله) بإنعاش ذاكرة العم فانتزعوا منها صورة قصاب يتملق للمارة بنعتهم بصفات يصطادهم بها في شباكه حيث مرّ به جدنا الطويل القامة العريض الأكتاف الأبيض الوجه الوفير المال فيناديه بتملق:ياسيد!! فيطير بها حسن بن محماد إلى أسياده ليتلقفوها فيضيفوها شهادة دامغة! من قصاب متملق وكأنه يعرف في نسب أبينا ما لا يعرفه أبونا في نسبه!!
    المرحوم عبدعلي
    عبدالله البوسليمان
    محمد ملا ناصر
    حسين الأحمد
    علي الأحمد
    كل هؤلاء ينزهونهم زعماء السيادة ويتم اختيار العم ليرفعوه على خشبة المسرح فينفذوا جريمتهم القذرة ويمسحوها في كريمته البيضاء!
    نعم، تجاوزتم كبار السن من رجالكم وأخترتم من ترونه من الفرع الأقل شأناً فهل دمنا أقل نقاوة من دمكم وخلقنا من طينة أدنى من طينتكم فيجوز علينا ما لا يجوز عليكم .
    فلوثتم صدر عمنا الطاهر ووضعتم اوزاركم على صدره الذي طالما تردد في أنحائه صدى الذكر وترديد قصائد الولاء لمحمد وآله الأطهار صلوات الله عليهم،
    نعم، بالجرم المشهود ياشيخ حسن تضع شهادة نسب مزورة من اكبر مزور بكفي عمنا الطاهرتين فينتشى حسن بن بوحمد (ولد محماد) ليستغفل عمنا بوضع المزورة على صدره فلا بارك الله فيكم .
    نعم، في الذكرى السنوية لرحيل العم يمرّ الشريط في ذاكرتي فيثور الغيض في صدري وأقولها لكم أقسم بالله الذي نفسي بيده سأجعل فعلتكم تلك ثاراً من ثاراتي وسأبقيها جمرة تحترق في صدري حتى يطفيها الله بردّ كرامة عمي وكرامة أسرتي آل ناصر بن محمد،
    وإن كان أبناؤه أولياء تغسيله وتكفينه والصلاة عليه وتلقينه ودفنه فنحن أولياء كرامته،
    وإن هان على العبد حسن بوحمد (بن محماد) كرامة أسرتنا فقد هان قدره عندنا وسنطهر عرض أسرتنا من أمتهانكم لكرامتها،
    وقد بلغ استخفافكم مدى لم يعرفه تاريخ الصاغة الناصع حين أوغل ش جعفر في استنزاف كرامة جسد عمنا حتى ألحد في قبره بل حتى في مجلس فاتحته!!
    فقد أوقف المصلين من أبناء الصاغة قريب الساعة! نكاية بالاخ الشيخ ابو احمد ولكي يصفى حسابه الشخصي معه فحيمنا كان الشيخ ابواحمد واقفاً على جنازة العم وقد أخلى وسط النعش لكي يقف ش جعفر فيتقدم بكل صلافة ويتعدى الشيخ من غير أن يتقدم إليه بما يفعله حتى العاديون من الناس من واجب العزاء،
    ثم لم يشتفِ فبعد أن استجزنا من أولياء الميت بالصلاة ثانية وأذنوا يبادر بحقد ويضع يده تحت الجنازة الطاهرة فيرفعها بصلافة بعد صلاته مباشرة وهي صلاة باطلة بلا شك لأنها تفتقر لأهم شرط وهو قصد القربة إلى الله لا التلذذ بممارسة دور الزعيم،
    ثم لم يشتفِ فعندما تم تنزيل الجنازة ارضا قبل دفنه أذن الأولياء للشيخ أن يصلي ثانية وحين تقدم مع من أحب من أبناء الصاغة أطلّ علينا ش جعفر من خلف الاتباع الهمج ليحرم ما أحلّ الله وهو في مشهد موت وجنازة! فهل بقي للتقوى عين أو اثر حين يعمي الحقد البصر؟!
    ثم وفي موقف تقشعر منه الجلود حيث ميت ملحود وقبر مفتوح ومشاهد البرزخ ترعب القلوب يقف بقلب ميت لا تهزه تلك المشاهد ليلقي علينا وعظه باسم الموت وباسم البرزخ!بعد ان تسبب في خلق معركة فتنوية .
    فهل بقي للتقوى عين أو اثر حين يعمي الحقد البصر؟!
    كل ذلك استخفافاً بكرامة جنازة مؤمن توهم زعماء السيادة أنه من صنف العبيد! فيطأ على كرامتنا ليتطاول لقمئه إلى غايته كما وطأ قبر العم ليخطب في أتباعه عند شفير القبربخطبة تشحن نفوس اتباعه بالحقد والانتقام
    هل هان عليك ياش جعفر بن عمك المرحوم عبدعلي النمر ؟ أم تحوطت عليه حين سألك الملقن أبالسيادة يلقنه؟ فقلت له: لا!! بل لقنه بعبدالله! بينما استخففتم بعمنا واستضعفتمونا بكثرتكم وواصلتم مسلسل الامتهان القذر،
    وأما الذي لن ينساه لكم أحد وقد حفظته عليكم حتى الجُدُر الصم فهو التعدي الصارخ على كرامة العم وتجييش آل ناصر بقيادة العبد المطيع حسن بوحمد في مجلس الفاتحة فوصمتموهم بعار حفر أخدوداً في جبين حسن بوحمد سيلاحقه في الأعقاب،
    سب وشتم وتطاول بالأيدي والألسن!

    وأقول لأبوحمزة: كد كيدك واسعى سعيك فلن تجدنا إلا رجالاً نكشف لثام الباطل عن وجه الحقيقة لا نستوحش طريق الحق لقلة سالكيه وسيكون مآلك ومآل معمميك أن تقبرون إلى ثلاثة قرون توصمون في ذراريكم بالكذب والدناءة والخسة،
    فإذا كان كيدكم قد فضحكم وفضح سريرتكم فإن مكابرتكم سترفع الغطاء عما تكرهون
    وأقول لمن وضعوا الاعلان في الجريدة متى كان عمي عميدكم؟ وهل كنتم تعرفونه في غير أعيادكم؟ ألم تخشوا الله حين توضفون موته في ترويج باطلكم فتعلنون نعيه في جريدةٍ لا حزناً عليه بل لتستغلوا عمنا إلى آخر ما يمكنكم! فلا بارك الله لكم في مالكم وسلبكم جاهكم وعافيتكم،
    اللهم أرهم في أنفسهم ما يكرهون
    واصنع بهم ما كانوا بنا صانعون
    وأنزل عقابك بهم إن كانوا لايهتدون
    أقول هذا بلساني ولسان أخي الشيخ أبو احمد
    والسلام ختام.

    كما جاء في نهاية الموضوع بأن عبدالمجيد يتكلم بلسانه وبلسان أخيه عبداللطيف الذي هو من المفترض أحد طلبة العلم ، وافتتحا موضوعهما بعدة اساءات :

    الموضوع:رسالة اللوعة بمناسبة الذكرى السنوية لرحيل العم علي رحمه الله تعالى
    ناصر بن محمد كتب:
    بعد أن انكشفت الحقيقة لمن كان له قلب أو ألقى السمع وهو شهيد وتبين أن مشجرة الشوكة مزورة وأن مشجرة العريضي مزورة وأخيراً مشجرة الأعرجي مزورة أيضاً،
    وانكشف أن أولئك المزورين كما يبيعون المشجرات يبيعون أيضاً التنسيب الشخصي لمن أراد أو أريد له!
    بعد كل ذلك انكشف أن ما فعله بوحمزه وش جعفر وحسن محماد(بوحمد)بالعم المؤمن الطاهر بوعبدالله(علي بن ناصر المبارك)رحمه الله يرقى الى مستوى الجريمة القذرة والاستغلال الدنيء والذي يجب أن يجازوا عليه بأقصى العقوبات الرادعة،
    مسرحية قذرة يتم فيها توضيف الشرع من خلال متلبس بزيٍ علمائي واستغلال الثقة والتوسل الخبيث بالرحم لخداع رجل طاعن في السن لا حول له ولا قوة،
    تزوير ،، مجرمين ،، القذارة ،، الاستغلال ،، الدناءة ،، التلبس بعباءة الدين ،، الخبث .
    كل هذه اتهامات في حق كل من :
    1-الفقيه آية الله السيد جعفر النمر المبارك
    2- أخوه العلامة الحجة السيد حسن النمر المبارك
    3- والى اخيهما السيد احمد (بوحمزة) النمر المبارك
    4- والى السيد حسن المبارك بوأحمد).

    ملاحظة : نقشانا ليس حول ادلة ثبوت النسب ، بل موضوعنا هو بيان مظلوميتنا .

    ثم يسترسل في اساءاته فيكتب :
    الموضوع:رسالة اللوعة بمناسبة الذكرى السنوية لرحيل العم علي رحمه الله تعالى
    ناصر بن محمد كتب:
    ولكن يأبى المتآمرون إلا أن يمتثلوا قوله تعالى(اتخذوا أحبارهم ورهبانهم أرباباً من دون الله) بإنعاش ذاكرة العم فانتزعوا منها صورة قصاب يتملق للمارة بنعتهم بصفات يصطادهم بها في شباكه حيث مرّ به جدنا الطويل القامة العريض الأكتاف الأبيض الوجه الوفير المال فيناديه بتملق:ياسيد!! فيطير بها حسن بن محماد إلى أسياده ليتلقفوها فيضيفوها شهادة دامغة! من قصاب متملق وكأنه يعرف في نسب أبينا ما لا يعرفه أبونا في نسبه!!
    تآمر ..(اتخذوا أحبارهم ورهبانهم أرباباً من دون الله) ، استخدام هذه الاية الكريمة يجعلنا نفهم بأنهما يُخرِجَان السادة المذكورين أعلاه من الملّة ..

    و يسترسل في اساءاته فيكتب :
    الموضوع:رسالة اللوعة بمناسبة الذكرى السنوية لرحيل العم علي رحمه الله تعالى
    ناصر بن محمد كتب:
    المرحوم عبدعلي
    عبدالله البوسليمان
    محمد ملا ناصر
    حسين الأحمد
    علي الأحمد
    كل هؤلاء ينزهونهم زعماء السيادة ويتم اختيار العم ليرفعوه على خشبة المسرح فينفذوا جريمتهم القذرة ويمسحوها في كريمته البيضاء!
    نعم، تجاوزتم كبار السن من رجالكم وأخترتم من ترونه من الفرع الأقل شأناً فهل دمنا أقل نقاوة من دمكم وخلقنا من طينة أدنى من طينتكم فيجوز علينا ما لا يجوز عليكم .
    فلوثتم صدر عمنا الطاهر ووضعتم اوزاركم على صدره الذي طالما تردد في أنحائه صدى الذكر وترديد قصائد الولاء لمحمد وآله الأطهار صلوات الله عليهم،
    نعم، بالجرم المشهود ياشيخ حسن تضع شهادة نسب مزورة من اكبر مزور بكفي عمنا الطاهرتين فينتشى حسن بن بوحمد (ولد محماد) ليستغفل عمنا بوضع المزورة على صدره فلا بارك الله فيكم .
    تلويث .. استغفال ..

    وأيضاً يسترسل في اساءاته فيكتب :
    الموضوع:رسالة اللوعة بمناسبة الذكرى السنوية لرحيل العم علي رحمه الله تعالى
    ناصر بن محمد كتب:
    وإن هان على العبد حسن بوحمد (بن محماد) كرامة أسرتنا فقد هان قدره عندنا وسنطهر عرض أسرتنا من أمتهانكم لكرامتها،
    وقد بلغ استخفافكم مدى لم يعرفه تاريخ الصاغة الناصع حين أوغل ش جعفر في استنزاف كرامة جسد عمنا حتى ألحد في قبره بل حتى في مجلس فاتحته!!
    عبد .. اهانة كرامة الاسرة .. ايغال .. استنزاف كرامة المرحوم


    الى هنا أحصينا ( 15 ) اساءة في موضوع واحد فقط . ومن يرجع الى الموضوع يجد اساءات أكثر وأكثر ، ولكن نترك الاشارة اليها بسبب أن بعض هذه الاساءات وردت ضمن فقرات سنناقشها لاحقاً في هذا الموضوع .

    من المتناقضات



    الموضوع:رسالة اللوعة بمناسبة الذكرى السنوية لرحيل العم علي رحمه الله تعالى
    ناصر بن محمد كتب:
    سألنا العم في بداية المؤامرة وهو بكامل وعيه هل أنت سيد؟ فأجاب بعفويته وإبائه وورعه(ما ألبس ثوب ما لبسناه) والتسجيل موجود
    عند الرجوع الى الموضوع الذي كتبه عبدالمجيد ( رسالة اللوعة بمناسبة الذكرى السنوية لرحيل العم علي رحمه الله تعالى ) نجد اقرار من عبداللطيف وعبدالمجيد بأن عمهما السيد علي المبارك رحمه الله لم ينتقل الى جوار ربه الا وهو مقرّ على نفسه بالسيادة . ونلاحظ ذلك في موضعين :
    الموضع الاول : قول عبدالمجيد : " بعد كل ذلك انكشف أن ما فعله بوحمزه وش جعفر وحسن محماد(بوحمد)بالعم المؤمن الطاهر بوعبدالله(علي بن ناصر المبارك)رحمه الله "
    فهنا اعترف عبدالمجيد بأن السيد علي رحمه الله كان في أول الامر لم يقبل بالسيادة ثم قبل وفاته بسنة كاملة(وهذا ماأشرنا اليه سابقاً في بان ابناء المرحوم) قَبِلَ بالسيادة ( وهو ماأشار اليه عبدالمجيد بأن السيد جعفر والسيد حسن قاما بخداع السيد علي رحمه الله)
    ما يعني أن السيد علي أقرّ على نفسه بالسيادة .
    الموضع الثاني : في نفس الموضوع الذي كتبه عبدالمجيد ، هو أرفق صورة السيد علي رحمه الله وهو يستلم شهادة نسبه الشريف. وهذه هي الصورة:

    في هذه الصورة : المرحوم السيد علي المبارك وهو يستلم شهادة نسبه الى النسب الشريف من السيد حسن النمر المبارك ، وهذا يدل على اقرار السيد علي المبارك رحمه الله على نفسه بالسيادة .


    الثار الثار



    الموضوع:رسالة اللوعة بمناسبة الذكرى السنوية لرحيل العم علي رحمه الله تعالى
    ناصر بن محمد كتب:
    نعم، في الذكرى السنوية لرحيل العم يمرّ الشريط في ذاكرتي فيثور الغيض في صدري وأقولها لكم أقسم بالله الذي نفسي بيده سأجعل فعلتكم تلك ثاراً من ثاراتي وسأبقيها جمرة تحترق في صدري حتى يطفيها الله بردّ كرامة عمي وكرامة أسرتي آل ناصر بن محمد
    وإن كان أبناؤه أولياء تغسيله وتكفينه والصلاة عليه وتلقينه ودفنه فنحن أولياء كرامته،
    الأسرة التي يتكلمان عنها ، 99.9% جميعهم عبّروا عن استيائهم لما قام به عبداللطيف وعبدالمجيد ، فأصدرت الأسرة هذا البيان :



    اثنان مقابل أسرة بكاملها.وكأن الذي يعرف الكرامة فقط : عبداللطيف وعبدالمجيد ، وأما ابناء المرحوم وبقية الاسرة فهم في نظرهما سفهاء أو ما شابه ذلك .




      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس نوفمبر 23, 2017 1:09 pm